حرصت الجماعة على وضع خطة يتوافر فيها ما يلي:
1- تلبية حاجات الطلاب وصقل مواهبهم.
2- الوضوح وقابلية التنفيذ مع مراعاة الإمكانيات المتاحة.
3- المرونة لإمكانية التعديل عند الضرورة.
4- مراعاة تأخر وصول واستلام النشرة الخاصة بالجماعة.
فكانت الخطة كالآتي:
1- نوفمبر: - حصر الطلاب الموهوبين أدبيا.
- تشكيل مجلس الإدارة.
- تصنيف الأعضاء حسب مجال الموهبة.
- مشاركة الجماعة في احتفالات العيد الوطني وعيد الأضحى.
- عرض المسابقات الأدبية على الطلاب وحثهم على المشاركة.
2- ديسمبر: - إعداد ملف خاص لأعمال الطلاب المتميزة.
- استلام أبرز الأعمال الأدبية من الطلاب.
- عرض موهبة أدبية من الأعضاء.
- عقد جلسة لدراسة ومناقشة أعمال الطلاب.
- متابعة مشاركات الطلاب في المسابقات المحلية والإقليمية.
3- يناير: - عقد حلقة نقاش للوقوف على مستجدات أعمال الطلاب ومناقشتها.
- توثيق أعمال الطلاب آليا.
- عرض موهبة طلابية من جماعة الفنون الأدبية.
- حصر أهم أعمال الطلاب في سجل ورقي.
4- فبراير: - عرض المواهب الأدبية في الأنشطة الأخرى.
- توعية الطلاب حول الاستعداد للامتحانات عن طريق المسرح.
- المشاركة ببرنامج إذاعي يتضمن عرض مسرحية حول يوم المعلم.
- حلقة نقاش وتدارس فيما يتعلق بالأعمال الأدبية.
5- مارس: - محاضرة لمشرف اللغة العربية حول الفنون الأدبية وطرق صقلها.
- عرض موهبة طلابية ومناقشتها.
- قصيدة إذاعية بمناسبة عيد الأم.
- تنظيم زيارة خارجية لتبادل الخبرات والاستفادة.
6- إبريل: - متابعة تسليم المشاركات في المسابقات المختلفة.
- مشاركة نشاط المسرح بعرض مسرحية من إنتاج الجماعة.
- عرض موهبة طلابية في الإذاعة المدرسية.
- حلقة نقاش مع الطلاب بمشاركة أحد المعلمين المهتمين بكتابة الشعر.
7- مايو: - تنظيم أمسية أدبية يحييها طلاب الجماعة بمشاركات خارجية.
- استضافة أحد الأدباء المهتمين بالفنون الأدبية.
- تكريم الطلاب المتميزين في الجماعة.
-
1- تلبية حاجات الطلاب وصقل مواهبهم.
2- الوضوح وقابلية التنفيذ مع مراعاة الإمكانيات المتاحة.
3- المرونة لإمكانية التعديل عند الضرورة.
4- مراعاة تأخر وصول واستلام النشرة الخاصة بالجماعة.
فكانت الخطة كالآتي:
1- نوفمبر: - حصر الطلاب الموهوبين أدبيا.
- تشكيل مجلس الإدارة.
- تصنيف الأعضاء حسب مجال الموهبة.
- مشاركة الجماعة في احتفالات العيد الوطني وعيد الأضحى.
- عرض المسابقات الأدبية على الطلاب وحثهم على المشاركة.
2- ديسمبر: - إعداد ملف خاص لأعمال الطلاب المتميزة.
- استلام أبرز الأعمال الأدبية من الطلاب.
- عرض موهبة أدبية من الأعضاء.
- عقد جلسة لدراسة ومناقشة أعمال الطلاب.
- متابعة مشاركات الطلاب في المسابقات المحلية والإقليمية.
3- يناير: - عقد حلقة نقاش للوقوف على مستجدات أعمال الطلاب ومناقشتها.
- توثيق أعمال الطلاب آليا.
- عرض موهبة طلابية من جماعة الفنون الأدبية.
- حصر أهم أعمال الطلاب في سجل ورقي.
4- فبراير: - عرض المواهب الأدبية في الأنشطة الأخرى.
- توعية الطلاب حول الاستعداد للامتحانات عن طريق المسرح.
- المشاركة ببرنامج إذاعي يتضمن عرض مسرحية حول يوم المعلم.
- حلقة نقاش وتدارس فيما يتعلق بالأعمال الأدبية.
5- مارس: - محاضرة لمشرف اللغة العربية حول الفنون الأدبية وطرق صقلها.
- عرض موهبة طلابية ومناقشتها.
- قصيدة إذاعية بمناسبة عيد الأم.
- تنظيم زيارة خارجية لتبادل الخبرات والاستفادة.
6- إبريل: - متابعة تسليم المشاركات في المسابقات المختلفة.
- مشاركة نشاط المسرح بعرض مسرحية من إنتاج الجماعة.
- عرض موهبة طلابية في الإذاعة المدرسية.
- حلقة نقاش مع الطلاب بمشاركة أحد المعلمين المهتمين بكتابة الشعر.
7- مايو: - تنظيم أمسية أدبية يحييها طلاب الجماعة بمشاركات خارجية.
- استضافة أحد الأدباء المهتمين بالفنون الأدبية.
- تكريم الطلاب المتميزين في الجماعة.
-
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق